Demo2 first
مرحبا بك في عالمنا... لتستطيع تغيير عالمك
Demo2 second
معنا تحقق : الأمل - التميز - النجاح
Demo2 third
لتحقيق الهدف : مذاق مختلف
Demo2 fourth
التكامل بين العلم و التكنولوجيا : هو آليتنا
Demo2 fourth
حريصون على أعلى معدلات للتحصيل الطلابي
Demo2 fourth
دائماً في ارتقاء مستمر
     وزير الصحة ومحافظ حمص يتفقدان الواقع الصحي في المحافظة      افتتاح عيادات طبية للهلال الأحمر العربي السوري بحي الزهراء بحمص وقريبا مركز للعيادات الشاملة وآخر للعمليات الجراحية      بعد عشرين عاماً من التوقف.. قريباً مشفى المخرم يقدم خدماته الإسعافية      «الباسل الصحي» في حمص: افتتاح قسم الكلية الصناعية قريباً
 
» الرئيسية
» من نحن
» نشاطات المديرية
» مقالات علمية
» الهيكل الإداري
» اتصل بنا
 

 أوراق ثبوتية

 مناقصات واستدراج عروض

Facebook Page

 

»بعد عشرين عاماً من التوقف.. قريباً مشفى المخرم يقدم خدماته الإسعافية


2014-03-24



في لقائه مع المعنيين بالقطاع الصحي في حمص وبحضور المحافظ طلال البرازي أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أهمية تسريع الإجراءات لوضع مشفى المخرم في الخدمة التدريجية خلال الشهرين القادمين بدءاً من الخدمات الإسعافية مبيناً أنه تم تأمين جهاز طبقي محوري متعدد الشرائح تبلغ قيمته 113 مليون ليرة إضافة إلى جهاز تفتيت حصيات بقيمة 87 مليون ليرة وأجهزة غسيل الكلى ومنافس وهذه الأجهزة موجودة في الوزارة.


الجدير بالذكر أن مشفى المخرم مضى على توقفه عشرون عاماً.
كما طلب الإسراع بتحويل عيادات كرم الشامي إلى مشفى إسعافي مع الحفاظ على وظيفته كعيادات شاملة لتلبية احتياجات المواطنين الصحية في محافظة حمص, إضافة إلى تأكيده على تجهيز مركز السل المحدث بالمحافظة بتجهيزات مخبرية نوعية ليكون مخبراً مرجعياً كما كان قبل الأزمة, والاستمرار بإيلاء الاهتمام بخدمات الرعاية الصحية الأولية والتصدي للأمراض المعدية في مراكز الإيواء والاهتمام بتقديم اللقاحات للأطفال والنساء في سن الإنجاب.
وشدد النايف على ضرورة وضع مشفى الهلال الأحمر بحي الغوطة في حمص في الخدمة بأسرع وقت لتعزيز تقديم الخدمات الصحية في المنطقة.
يذكر أن أولويات وزارة الصحة في المرحلة الراهنة إسعافية وتتركز حالياً على توفير احتياجات ومستلزمات أقسام الإسعاف والطوارئ مع الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية المعهودة.
يشار إلى أن محافظة حمص تحتل مرتبة متقدمة من حيث حجم الأضرار التي لحقت بالمشافي العامة ومنظومة الإسعاف نتيجة استهداف المجموعات الإرهابية للقطاع الصحي حيث بلغ عدد المشافي المستهدفة فيها 11 مشفى خرج منها من الخدمة 6 مشافٍ و5 متضررة جزئياً كما خرجت من الخدمة 45 عربة إسعاف.



All Rights Reserved SAJJEL.NET ©2019